حملة لمقاطعة فندق ال Holiday in

حملة لمقاطعة فندق ال Holiday in هذه الصفحة مخصصة لمحاولة اظهار حقيقة فندق الهولدي ان وتكتمه على حقيقة وفاة الطفل عز الدين ووالدته الدكتورة سيرين شاور داخل الفندق

01/05/2016

تعيش عامة الأمة في واقع مرير ، لا للعين قرير ولا للعقل منير ،
إختلطت فيه الأوراق ، وعُبث فيه بالأرزاق ، وإلى الفوضى كان المساق ،
لا يفقه أهل الإسلام من الإسلام إلا القشور ، رُٰزقو ب دين سمحٍ عظيم ٍ، رُسمت فيه الإتجاهات والخطوط ، فهو أشبه ما يكون بمخطط حياة ، وطريقة نجاة ، أسلوب فكر ، وطريقة حوار ، وأسس معاملة ، ولكن شتان فيما واجب وما هو كائن ، فالفرق كبيرٌ فيما يُرى ويُروى ، فلم يكن الدين يوما ً تدريبات رياضية ، ولا تحركات فيزيائية ، إنما الإيمان هو الاعتقاد في القلب وما تصدقه الجوارح ، فلا القلب يكفي من غير حسن معاملة و علو أخلاق ، ولا الجوارح تكفي من غير إعتقاد وإيمان فنكون عندها آلات ، عُرف عنها الإخلاص في العمل والإنتاج .
ولكن ما يُرى من الجوارح لا يعكس صورة الإسلام وسماحته ، ولا الإيمان وشواهده ، ولا الدين وبواعثه ، فتظهر شتى الأمراض السلوكية راسخة في القلب وتبان غلبتها على ما سواها من خير .
إن الدين كامل لا يُجتزأ ، ف لا يُطبق أمرٌ ويُقال بأنها سنة رسول الله ، في الحين الذي لم يُطبق فيه ما جاء به الله .
نجد مثالا ً وليس حصرا ً :
من يريد أن يتزوج الثانية والثالثة ، وعندما يُسأل عن سبب تولد أول فكرة في حياته وترجمتها إلى فعل لم يعتد على غيره ؟
يهرع بالقول : إني أطبق سنة رسول الله .
لم يفعل الرسول شيئا ً إلا لنصرة دينية ، أو غاية مجتمعية ، وفائدة إنسانية .
ولكن لكل أمر تفاصيله ، ولكل فكرة أسبابها ، ولكل حادثةٍ أبعادها ، حيث لا نكترث أن نرى منها إلا نتيجتها .
ترى الكثير ممن يلتزم الدين قد تغير سلوكه إلى ما هو ليس سنة أو دين ، يهمل في لباسه ، ويهمل في عمله ، ومنهم من يتخذ عصا ً له يتكأ عليها و يستخدمها في مشيه ظنا ً منه أن هذا هو الدين إقتداءا بسيد الخلق ، لكنه لم يأخذ ما هو أهم ، من حسن خُلق، إلى سماحة معاملة ، إلى إخاءٍ ، إلى حب .
لقد إعتادت الشعوب على الإقتداء في المظهر ، وترك الجوهر ، والإكتفاء بالدعاء والأقوال مثل : ( اللهم إهدنا ) ، ولكن الدعاء لا يتم إن لم يصحبه عمل وعزيمة وإرادة وتغيير .
فما بال فلسطين محتلة منذ عقود طويلة ولم نملك إلا الدعاء والأمنيات .
ولكنها لم تتحرر ، إنما خُربت الأمة وضاعت بلاد المسلمين إلى غير رجعة إن لم تتغير العقول ، ف إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم .
ما يجب أن يُعمل هو التركيز على الجوهر أكثر وبعد المضي في هذا سوف تتقدم الأمة ، وتزول الغمة بإذن خالقها .
ما يثير فضولي ، ويلفت إنتباهي بأن الكثيرين يعملون على التقرب من الله في حين عدم إكتراثهم بالإساءة إلى عباد الله ، وهذا من شأنه أن يحول بينهم وبين رفع أعمالهم ، حيث أن أعمال المتخاصمين لا تُرفع ، فما بالكم بأمة متخاصمة تطورت الأمور فلم تعد متخاصمة فقط إنما تقتل وتُقتل على أيدي أهل الملة نفسها ،
تحت عدد من تسمية المسببات ، وليس مسموح لك أن تعترض أو تنتقد أو تفكر أو تناقش ، فحكمهم وقناعاتهم كأنها أيات قرآن ، وهيهات أن تكون.
ألا يُضير الواحد منا بأنه أساء ولم يستسمح !
ألا يُقلق الواحد منا بأنه أكل حقاً ولم يرجعه !
ماذا ننتظر ؟ فالفرصة لا تدوم .
ألم نسمع بحديث سيد الخلق
( ليس بين دعوة المظلوم والله حجاب )
عجبا عجبا أيها المسلمون من حالنا ومحالنا
فلنبدأ - جهاد أنفسنا - .

26/04/2016

سألت عائشة ماذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح به قيام الليل ؟
قالت لقد سألتني عن شيء ما سألني عنه أحد قبلك
كان يكبر عشرا ويحمد عشرا ويسبح عشرا و يهلل عشرا ويستغفر عشرا
ويقول اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني ويتعوذ من ضيق المقام يوم القيامة
_
* كبر عشرا أي قال ” الله اكبر ” عشر مرات و هذا غير تكبيرة الإحرام لأن تكبيرة الإحرام ركن بها يُحرم المؤمن في الصلاة أي يدخل في الصلاة
و حمد الله عشرا أي قال ” الحمدلله ” عشر مرات
و سبح عشرا أي قال ” سبحان الله ” عشر مرات
و هلل عشرا أي قال ” لا إله إلا الله ” عشر مرات
و استغفر عشرا أي قال ” استغفر الله ” عشر مرات
ثم يدعوا و يقول ” اللهم أغفر لي , وأهدني , وارزقني , وعافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة ”

23/12/2015

✨💜💫في ذكرى المولد النبوي الشريف(ميلاد امة ورساله وحضاره)..

#.الوقوف على هذا اليوم ..ليس مناسبه للإستدراك نسيان قد حصل..فالنبي لا يغيب عن بالنا..وذكره لا يفارق اسماعنا وقلوبنا ..
✨💜💫ليس استذكارا ليوم تمت فيه الولاده..فهذا اليوم ..كان كغيره من الايام..والله تعالى لم يذكره في القرآن الكريم ..
✨💜💫وإنما العبره في قيمة الميلاد..ومعناه..وفي الروح الجديده التي خرجت من ذلك اليوم
✨💜💫تحتاج امتنا اليوم إلى استذكار هذه المناسبه مضمونا لا شكلا..وروحا لا لحنا او رسما..
👈لتفهم مقاصد دينها..في دائرته الإنسانيه التي شكلها محمد الإنسان ومحمد النبي عليه الصلاة والسلام..
✨💜💫ما احوجنا في ذكرى مولده..ان نولد من جديد..بدون خطايا..بدون تدابر..
👈يا ليتنا نقرأ من جديد سيرتك في كل ما شجر بيننا..واستجد في حياتنا..فنحن نشكو غربه الاسلام بين اهله..
#لقد اصابنا شر مستطير ..فما احوجنا إلى هديك وإلى رجال ربانيين صدقوا ما عاهدوا الله عليه..

اللهم صل وسلم عليه

هاذا بلد النشامي لأهل القدس
03/11/2015

هاذا بلد النشامي لأهل القدس

ﺗﻨﻔﻴﺬﺍً ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺎﺭﺇﺫﺍﻋﺔ ﺃﺭﺩﻧﻴﺔ ﻣﺤﻠﻴﺔ " ﺇﺫﺍﻋﺔ ﺣﻴﺎﺓ ﺃﻑ ﺃﻡ " ﻣﻨﺬ ﺻﺒﺎﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺗﻄﻠﻖ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺑﺎﺳﻢ ﻓﻠﻨﻀﻲﺀ ﻗﻨﺎﺩﻳﻞ ﺻﻤﻮﺩﻫﺎ ﻟﺪﻋﻢ...
02/11/2015

ﺗﻨﻔﻴﺬﺍً ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺎﺭ
ﺇﺫﺍﻋﺔ ﺃﺭﺩﻧﻴﺔ ﻣﺤﻠﻴﺔ " ﺇﺫﺍﻋﺔ ﺣﻴﺎﺓ ﺃﻑ ﺃﻡ " ﻣﻨﺬ ﺻﺒﺎﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺗﻄﻠﻖ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺑﺎﺳﻢ ﻓﻠﻨﻀﻲﺀ ﻗﻨﺎﺩﻳﻞ ﺻﻤﻮﺩﻫﺎ ﻟﺪﻋﻢ ﺻﻤﻮﺩ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﺑﻨﻲ ﺻﻬﻴﻮﻥ
ﻭﻗﺪ ﺣﻘﻘﺖ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺟﻤﻊ ﺗﺒﺮﻋﺎﺕ ﺑﻘﻴﻤﺔ ﻧﺼﻒ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ ﺃﺭﺩﻧﻲ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻟﺘﺮﻣﻴﻢ ﺑﻴﻮﺕ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﻴﻴﻦ
ﺍﻷﺟﻤﻞ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺄﻥ ﺷﺎﺏ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻗﺪ ﺗﺒﺮﻉ ﺑﻤﺒﻠﻎ 1500 ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻗﺎﺋﻼً ﺑﺄﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺠﻤﻌﻬﻢ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺧﻄﻮﺑﺘﻪ ﻭ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﺍﻧﻪ ﻗﺎﻝ ﺑﺄﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﻫﻢ ﺃﻭﻟﻰ ﻣﻨﻲ ﺑﻪ

يسعد صباحكم جميعاً يااخواني واخواتي ارجو نشر هذه الصورة والمعلومات الموجودة لتعرف على أهل هذا الشاب حتى يتم طمانتهم عليه...
19/09/2015

يسعد صباحكم جميعاً
يااخواني واخواتي ارجو نشر هذه الصورة والمعلومات الموجودة لتعرف على أهل هذا الشاب حتى يتم طمانتهم عليه وليتمكنوا من زيارته

و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوبانتبهوا جيداً احبتي واخوتي إلى خطورة الوقوع في هذا الخطأ العظيم الذي نقع به جمي...
13/09/2015

و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب
انتبهوا جيداً احبتي واخوتي إلى خطورة الوقوع في هذا الخطأ العظيم الذي نقع به جميعاً دون علم أو دراية منا لخطورة هذا الأمر العظيم
انه مع قرب عيد الأضحى المبارك نتناسى أن الأضحية شعيرة من شعائر الله عزوجل التي خص بها أمتنا دون الأمم حيث نقوم بتبادل صور الأضاحي وخاصة تلك التي تحمل التعليقات الهزليه عن الأضحية متناسين عظم هذه الشعيرة
لذلك يجب علينا ان نتدارك الوقوع في الخطأ العظيم
وليس نحن فقط بل احبتنا الذين نحبهم ونتبادل معهم مثل هذه الصور والنكات
في الختام أدعو الله لكم أن يعيد عليكم العيد بكل اليمن والبركات ودوام الصحة والعافية

09/09/2015

ﻣﻦ ﻓﻮﺍﺋﺪ ( ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ )
ﺇﺳﺘﻤﻌﻮﺍ ـ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﻭﻗﻮﻟﻮﺍ : ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ !!
ﺫﻫﺐ ﻋﻮﻑ ﺑﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻷﺷﺠﻌﻲ ﺇﻟﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ، ﺇﻥ ﺇﺑﻨﻲ ﻣﺎﻟﻜًﺎ ﺫﻫﺐ ﻣﻌﻚ ﻏﺎﺯﻳًﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ، ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺃﺻﻨﻊ؟ ﻟﻘﺪ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻣﺎﻟﻚ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ، ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ : )) ﻳﺎ ﻋﻮﻑ ، ﺃﻛﺜﺮ ﺃﻧﺖ ﻭﺯﻭﺟﻚ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ : ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ .(( ﻭﺫﻫﺐ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﻫﺐ ﻭﺣﻴﺪﻫﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ، ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﻣﺎﺫﺍ ﺃﻋﻄﺎﻙ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋﻮﻑ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﺃﻭﺻﺎﻧﻲ ﺃﻧﺎ ﻭﺃﻧﺖِ ﺑﻘﻮﻝ : ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ !! ﻣﺎﺫﺍ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﺔ ﺍﻟﺼﺎﺑﺮﺓ؟ ﻗﺎﻟﺖ : ﻟﻘﺪ ﺻﺪﻕ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ، ﻭﺟﻠﺴﺎ ﻳﺬﻛﺮﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﻮﻝ : ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ ، ﻭﺃﻗﺒﻞ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺑﻈﻼﻣﻪ ، ﻭﻃُﺮِﻕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ، ﻭﻗﺎﻡ ﻋﻮﻑ ﻟﻴﻔﺘﺢ ﻓﺈﺫﺍ ﺑﺎﺑﻨﻪ ﻣﺎﻟﻚ ﻗﺪ ﻋﺎﺩ ، ﻭﻭﺭﺍﺀﻩ ﺭﺅﻭﺱ ﺍﻷﻏﻨﺎﻡ ﺳﺎﻗﻬﺎ ﻏﻨﻴﻤﺔ ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺃﺑﻮﻩ : ﻣﺎﻫﺬﺍ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺇﻥ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻗﺪ ﺃﺧﺬﻭﻧﻲ ﻭﻗﻴّﺪﻭﻧﻲ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺷﺪّﻭﺍ ﺃﻭﺛﺎﻗﻲ ، ﻓﻠﻤﺎ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﻟﻬﺮﻭﺏ ﻓﻠﻢ ﺃﺳﺘﻄﻊ ﻟﻀﻴﻖ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺛﻘﻠﻪ ﻓﻲ ﻳﺪﻱ ﻭﻗﺪﻣﻲ ، ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺷﻌﺮﺕ ﺑﺤﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﺗﺘّﺴﻊ ﺷﻴﺌًﺎ ﻓﺸﻴﺌًﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﺧﺮﺟﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﻳﺪﻱّ ﻭﻗﺪﻣﻲّ ، ﻭﺟﺌﺖ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺑﻐﻨﺎﺋﻢ ﺍﻟﻤﺸﺮﻛﻴﻦ ﻫﺬﻩ ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﻮﻑ : ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ، ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺪﻭ ﻃﻮﻳﻠﺔ ، ﻓﻜﻴﻒ ﻗﻄﻌﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ؟ ! ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺇﺑﻨﻪ ﻣﺎﻟﻚ : ﻳﺎ ﺃﺑﺖ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻼﺳﻞ ﺷﻌﺮﺕ ﻭﻛﺄﻥ ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﺗﺤﻤﻠﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﻨﺎﺣﻴﻬﺎ . ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ !! ﻭﺫﻫﺐ ﻋﻮﻑ ﺇﻟﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻟﻴﺨﺒﺮﻩ ، ﻭﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺨﺒﺮﻩ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ )) : ﺃﺑﺸﺮ ﻳﺎ ﻋﻮﻑ ، ﻓﻘﺪ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺷﺄﻧﻚ ﻗﺮﺁﻧًﺎ : ( ﻭَﻣَﻦْ ﻳَﺘَّﻖِ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻳَﺠْﻌَﻞْ ﻟَﻪُ ﻣَﺨْﺮَﺟًﺎ * ﻭَﻳَﺮْﺯُﻗْﻪُ ﻣِﻦْ ﺣَﻴْﺚُ ﻻ ﻳَﺤْﺘَﺴِﺐُ ﻭَﻣَﻦْ ﻳَﺘَﻮَﻛَّﻞْ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻓَﻬُﻮَ ﺣَﺴْﺒُﻪُ ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺑَﺎﻟِﻎُ ﺃَﻣْﺮِﻩِ ﻗَﺪْ ﺟَﻌَﻞَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻟِﻜُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﻗَﺪْﺭًﺍ ((
ﺇﻋﺮﻑ ﺃﻥ ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻛﻨﺰ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﻋﺮﺵ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ
ﻭﻫﻲ ﺩﻭﺍﺀ ﻣﻦ ٩٩ ﺩﺍﺀ ﺃﻳﺴﺮﻫﻢ ﺍﻟﻬﻢ
ﺛﻼﺙ ﺃﺩﻋﻴﻪ ﻻﺗﻨﺴﻮﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﺠﻮﺩﻛﻢ ؛
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺨﺎﺗﻤﻪ ،
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﻲ ﺗﻮﺑﺔً ﻧﺼﻮﺣﻪ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻮﺕ
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻳﺎ ﻣﻘﻠﺐ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﺛﺒﺖ ﻗﻠﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻨﻚ "
ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﻧﻮﻳﺖ ﻧﺸﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ
ﺇﻧﻮِﻱ ﺑﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻔﺮﺝ ﻟﻚ ﺑﻬﺎ ﻛﺮﺑﺔ ﻣﻦ ﻛﺮﺏ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻻﺧﺮﺓ
ﻭﺗﺬﻛﺮ ~:
ﺇﻓﻌﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻣﻬﻤﺎ ﺇﺳﺘﺼﻐﺮﺗﻪ ﻓﻼ ﺗﺪﺭﻱ ﺃﻱ ﺣﺴﻨﺔ ﺗﺪﺧﻠﻚ ﺍﻟﺠﻨﺔ
ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻗﻮﻝ ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ

ﻃﻠﺐ ﻭﻟﺪ ﻣﻦ ﺃﺑﻴﻪ ﺃﻥ ﻳﻠﺨﺺ ﻟﻪ ﺧﺒﺮﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺧﺬﻫﺎ ﻣﻨﻬﺎ ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ :" ﻫﻞ ﺗﻘﺪﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ؟ " ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ : " ﻧﻌ...
08/09/2015

ﻃﻠﺐ ﻭﻟﺪ ﻣﻦ ﺃﺑﻴﻪ ﺃﻥ ﻳﻠﺨﺺ ﻟﻪ ﺧﺒﺮﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺧﺬﻫﺎ ﻣﻨﻬﺎ ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ :
" ﻫﻞ ﺗﻘﺪﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ؟ " ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ : " ﻧﻌﻢ ..." ﻓﻘﺎﻝ :
ﻳﺎﺑﻨﻲ :
ﺇﻳّﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺇﻻ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﺤﺔ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ،
ﻭﺇﺫﺍ ﺟﺎﺀﻙ ﺃﺣﺪ ﺑﻨﺒﺄ ﻓﺘﺒﻴﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﺘﻬﻮﺭ !
ﻭﺇﻳّﺎﻙ ﻭﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺔ ، ﻻ ﺗُﺼﺪﻕ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﻝ ﻭﻻ ﻧﺼﻒ ﻣﺎ ﺗﺒﺼﺮ ،
ﻭﺇﺫﺍ ﺍﺑﺘﻼﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪﻭ ﻗﺎﻭﻣﻪ ﺑﺎﻹﺣﺴﺎﻥ ﺇﻟﻴﻪ ، ﺍﺩﻓﻊ ﺑﺎﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺃﺣﺴـﻦ ﻓﺴﺘﻨﻘﻠﺐ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﺣﺒﺎً .
ﺇﺫﺍ ﺃﺭﺩﺕ ﺃﻥ ﺗﻜﺘﺸﻒ ﺻﺪﻳﻘﺎً ﺳﺎﻓﺮ ﻣﻌﻪ ! ﻓﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻳﻨﻜﺸﻒ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭﻳﺬﻭﺏ ﺍﻟﻤﻈﻬﺮ ﻭﻳﻨﻜﺸﻒ ﺍﻟﻤﺨﺒﺮ ، ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﻤﻲ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺳﻔﺮﺍ ؟
ﺇﻻ ﻷﻧﻪ ﻋﻦ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﻭﺍﻟﻄﺒﺎﺋﻊ ﻳُﺴﻔﺮ .
ﻭﺇﺫﺍ ﻫﺎﺟﻤﻚ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺃﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻖ ﻓﺎﻓﺮﺡ ! ﻷﻧﻬﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻟﻚ ﺃﻧﺖ ﻧﺎﺟﺢ ﻭﻣﺆﺛﺮ ، ﻭﻻ ﻳُﺮﻣﻰ ﺇﻻ ﺍﻟﺸﺠﺮ ﺍﻟﻤﺜﻤﺮ .
ﺑﻨﻲ .. ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻨﺘﻘﺪ ﺃﺣﺪﺍً ﻓﺒﻌﻴﻦ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﺗﻌﻮّﺩ ﺃﻥ ﺗﺒﺼﺮ ﻭﻻ ﺗﻨﻈﺮ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺑﻌﻴﻦ ﺫﺑﺎﺏ ﻓﺘﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻫﻮ ﻣﺴﺘﻘﺬﺭ !
ﻧﻢ ﺑﺎﻛﺮﺍً ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ﻓﺎﻟﺒﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺯﻕ ﺻﺒﺎﺣﺎً ، ﻭﺃﺧﺎﻑ ﺃﻥ ﻳﻔﻮﺗﻚ ﺭﺯﻕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻧﻚ ﺗﺴﻬﺮ .
ﻭﺣﻴﻨﻤﺎ ﻳﺜﻖ ﺑﻚ ﺃﺣﺪ ، ﻓﺈﻳﺎﻙ ﺛﻢ ﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻐﺪﺭ .
ﺳﺄﺫﻫﺐ ﺑﻚ ﻟﻌﺮﻳﻦ ﺍﻷﺳﺪ ، ﻭﺳﺄﻋﻠﻤﻚ ﺃﻥ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﻢ ﻳﺼﺒﺢ ﻣﻠﻜﺎً ﻟﻠﻐﺎﺑﺔ ﻷﻧﻪ ﻳﺰﺃﺭ ! ﻭﻟﻜﻦ ﻷﻧﻪ ﻋﺰﻳﺰ ﺍﻟﻨﻔﺲ ، ﻻ ﻳﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﻳﺴﺔ ﻏﻴﺮﻩ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺟﺎﺋﻌﺎً ﻳﺘﻀﻮﺭ، ﻓﻼ ﺗﺴﺮﻕ ﺟﻬﺪ ﻏﻴﺮﻙ ﻓﺘﺘﺠﻮّﺭ !
ﺳﺄﺫﻫﺐ ﺑﻚ ﻟﻠﺤﺮﺑﺎﺀ ، ﺣﺘﻰ ﺗﺸﺎﻫﺪ ﺑﻨﻔﺴﻚ ﺣﻴﻠﺘﻬﺎ ! ﻓﻬﻲ ﺗﻠﻮﻥ ﺟﻠﺪﻫﺎ ﺑﻠﻮﻥ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ، ﻟﺘﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻧﺴﺦ ﺗﺘﻜﺮﺭ .
ﺗﻌﻮﺩ ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ﺃﻥ ﺗﺸﻜﺮ ... ﺍﺷﻜﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻜﻔﻲ ﺃﻧﻚ ﻣﺴﻠﻢ ﻭﻳﻜﻔﻲ ﺃﻧﻚ ﺗﻤﺸﻲ ﻭﺗﺴﻤﻊ ﻭﺗﺒﺼﺮ ، ﺍﺷﻜﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺷﻜﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ، ﻓﺎﻟﻠﻪ ﻳﺰﻳﺪ ﺍﻟﺸﺎﻛﺮﻳﻦ . ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺗﺤﺐ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺒﺬﻝ ﻟﻪ ﻳﻘﺪﺭ .
ﺃﻋﻈﻢ ﻓﻀﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﺼﺪﻕ ، ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻭﺇﻥ ﻧﺠﺎ ﻫﻮ ﺃﺭﺫﻝ ﺭﺫﻳﻠﺔ .
ﺑﻨﻲ .. ﻭﻓّﺮ ﻟﻨﻔﺴﻚ ﺑﺪﻳﻼً ﻷﻱ ﺷﻲﺀ ، ﺍﺳﺘﻌﺪ ﻷﻱ ﺃﻣﺮ ، ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺘﻮﺳﻞ ﻟﻨﺬﻝ ﻳﺬﻝ ﻭﻳﺤﻘﺮ .
ﻭﺍﺳﺘﻔﺪ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﻔﺮﺹ ، ﻷﻥ ﺍﻟﻔﺮﺹ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺄﺗﻲ ﺍﻵﻥ ﻗﺪ ﻻ ﺗﺘﻜﺮﺭ .
ﻻ ﺗﺘﺸﻜﻰ ﻭﻻ ﺗﺘﺬﻣﺮ ! ﺃﺭﻳﺪﻙ ﻣﺘﻔﺎﺋﻼً ﻣﻘﺒﻼً ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ، ﺍﻫﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﺋﺴﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺸﺎﺋﻤﻴﻦ ، ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﺠﻠﺲ ﻣﻊ ﺭﺟﻞ ﻳﺘﻄﻴﺮ !
ﻻ ﺗﺘﺸﻤﺖ ﻭﻻ ﺗﻔﺮﺡ ﺑﻤﺼﻴﺒﺔ ﻏﻴﺮﻙ ، ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﺴﺨﺮ ﻣﻦ ﺷﻜﻞ ﺃﺣﺪ ،
ﻓﺎﻟﻤﺮﺀ ﻟﻢ ﻳَﺨﻠﻖ ﻧﻔﺴﻪ ! ﻓﻔﻲ ﺳﺨﺮﻳﺘﻚ ﺃﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺗﺴﺨﺮ ﻣﻦ ﺻﻨﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺑﺪﻉ ﻭﺧﻠﻖ ﻭﺻﻮﺭ .

نظره تفاؤليه بعد ماراينا وسمعنا وتاثرنا لاخواننا السوريين تعالوا ننظر للجزء المملوء من الكاسه وليس الفارغ لنتفاءل بدل حا...
03/09/2015

نظره تفاؤليه بعد ماراينا وسمعنا وتاثرنا لاخواننا السوريين تعالوا ننظر للجزء المملوء من الكاسه وليس الفارغ لنتفاءل بدل حاله الحزن التي طغت علينا افرؤا معي

نعم للهجرة لأوروبا ..

** ٣٠٠ ألف لاجيء سوري يدخلون أوربا خلال ٨ أشهر .. براً وبحراً وجواً ..قهراً ورغماً عن أنف أوروبا .. ويأخذونهم على حين غرّة
( ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم ) ..

وسيدخلون ويستقرون ويؤمّون الإسلام والمسلمين هناك. لحكمة !؟

( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين )

و لِ( إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده)

(ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون)

**سمحت أوروبا بزواج المثلييّن وتلك من:حكمة الله وعدله
لينقطع نسل الفجاّر إلى الأبد ..

( ويأبى الله إلا أن يتمّ نوره )
- فيرسل سبحانه هؤلاء المهاجرين لتلك البلاد فيزداد نسل المسلمين في أوروبا .

وسنسمع خلال العشر سنوات القادمة بتزايد نسبة المسلمين في تلك البلاد لتصبح أعلى من نسب الشر والفساد .

ومن يدري لعلنا نسمع بإعلان بعض الدول إسلامها !؟
ليصدُق فيهم قوله تعالى
(بل نقذف بالحقّ على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق)
فها هو سبحانه يقذف عباده الموحّدين على شواطئهم رغماً عن أنوفهم ..

** يقتل فرعون في السنة التي وُلد فيها موسى مئات الأطفال من بني اسرائيل .. لينجو طفلٌ
من بين هؤلاء يكون هو النبي المرسل ..والرحمة المهداة ..
الذي ستنصلح على يده تلك الأرض ..

( فمن حكمته سبحانه )
أن يموت طائفة من الآلاف من المهاجرين غرقاً واختناقاً ..

لتنجو مئات الآلاف من الطائفة (الأكبر عدداً)
لتحدث قصصاً أخرى أروع وأجمل هناك على اليابسة في أرض الكفر

ولكننا لانتابع سوى حلقة واحدة من حلقات الحكمة الإلهية . فنتسخط ونتضجّر!؟!
. تمهلو .. وترقّبو .. وكفّو عن التسخّط على أقْدارِ الله .. فالعبرة بالنهايات .. .
وانتظرو نهاية المحنة..

** ثقوا بالله وحده وعدله فمن هاجر فالهجرة خيرٌ له ..ومن مات فالموت خيرٌ له ..
ومن غرِق فالغرق خيرٌ له ..

ومن اختنق فالاختناق خيرٌ له .
ومن تيتّم فاليتم خيرٌ له ..

ومن ترمّلت فالترمل خيراً لها

وماابتلاءاتهم إلا طرقاً مختصرة للجنان بإذن الله..
إذن :
(لاتحسبوه شراً لكم . بل هو خيرٌ لكم) ..

إن كان من عباد الله الصالحين - فالقبضُ - لرحمة الله به .. وإن كان من الطالحين -فالأخذ- لعدل الله معه ..

وأخيراً :
إذا رأيت مصائب الدنيا من حولك من تقتيلٍ وتهجير وذبح وغرق ..

فاعلم وتيقين أن الله يقبض ليبسط ..

ويضرّ لينفع .. وأن النفع والبسط القادم أفضل بكثير مما نفقده الآن ..

نعم هي أحداثٌ مؤلمة ولكن هذا الألم سيكون سبباً لمنفعة عظيمة وبسط وعطاء من الحكيم سبحانه ..

وإذا علمت حكمته في المنع
(والأخذ والقبض) .. عاد المنع عين العطاء !!

ليت الخِضر عليه السلام بيننا ..

لينبئْنا بتأويل ما لم نستطع عليه صبراً ..

ودمتم بيقين في حكمة الله💓

اللهم اجعلنا ممن يحسنون الظن

25/08/2015

ترك الصلاة (حرام) بس بصراحه ما توقعت العقوبه كذا؟!

*يقول صلى الله عليه وسلم ”بلغوا عني ولو آية“
وقد تكون بإرسالك هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة*

[عقوبة تارك الصلاة]رويَ عن الرسول صلي الله عليه وسلم : من تهاون في الصلاة عاقبه اللّہ بـ (خمسةعشرةعقوبة) "ستة منها في الدنيا"
"وثلاثة عند الموت"
"وثلاثة في القبر"
"وثلاثة عند خروجه من القبر"

الستة التي بالدنيا :
1- ينزع الله البركة من عمره
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
3- كل عمل لا يؤجر من اللّہَ
4- لا يرفع له دعاء إلى السماء
5- تمقته الخلائق في دار الدنيا
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين

الثلاثةالتي عند الموت:
1- إنه يموت ذليلا
2- إنه يموت جائعا
3- إنه يموت عطشانا ولو سقي مياه بحار الدنيا! ماروى عنه عطشه.

الثلاثةالتي بقبره:
1- يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه
2- يوقد الله علي قبره نارا في حمرها
3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمى
( الشجاع.@.الأقرع )

الثلاثةالتي يوم القيامة:
1- يسلط الله عليه من يصحبه الي نار جهنم على جمر وجهه
2- ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب حتى يقع لحم وجهه!
3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمره الله به إلى النار

وبئس القرار من ترك (صـلاة.@.الصبح) فليس في وجهه نور

من ترك (صـلاة.@.الظهر) فليس في رزقه بركة

من ترك (صـلاة.@.العصر) فليس في جسمه قوة

من ترك (صـلاة.@.المغرب) فليس في أولاده ثمره

من ترك (صـلاة.@.العشاء) فليس في نومه راحة

تنبيه(*) تنبيه(*) تنبيه(*) تنبيه(*)

الشخص الذي يسمع الأغاني🎵🎶
أثنـــــاء الأذان لا يستطيع نطق الشهاده أثناء موته

إذا لم تنشرها فأعلم أن ذنوبك هي التي مــــنعتك
ارسلها وخلي غيرك يتوب نصيحة لوجه اللـَّــ̯͡ﮭ

اللهــــم احســـــن خواتمنـــــاO:).......
✂اختبار في 20 ثانية ..
>>

19/08/2015

ﺍﺭﺳﻠﻮﻫﺎ ﻷﻭﻻﺩﻛﻢ ﻟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻔﻊ ﺑﻬﺎ ...
ﻭﺻﻴﺔ ﺣﻜﻴﻢ ﻻﺑﻨﻪ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ....
ﺍﻋﻠﻢ ﻳﺎﺑﻨﻲ ﺃﻥ ﺟﻮﺟﻞ ﻭﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻭﺍﻟﻮﺍﺗﺴﺎﺏ ﻭﺍﻟﺴﻜﺎﻳﺐ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺑﺤﺮ ﻋﻤﻴﻖ .. ﻫﻠﻚ ﻓﻴﻪ ﺧﻠﻖ ﻛﺜﻴﺮ .
ﻓﻜﻦ ﻛﺎﻟﻨﺤﻠﺔ ﻓﻴﻪ ، ﻻ ﺗﻘﻒ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ ﻟﺘﻨﻔﻊ ﺑﻬﺎ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﺑﻤﺎ ﺗﺴﺘﻔﻴﺪﻩ ﺃﻧﺖ ﺃﻭﻻً ....
ﺑﻨﻲ .. ﻻﺗﻜﻦ ﻛﺎﻟﺬﺑﺎﺏ ﻳﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﻛﻞّ ﺷﻲ ﻓﻴﻨﻘﻞ ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺸﻌﺮ .
ﺑﻨﻲ .. ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻌﻠّﻖ ﺃﻭ ﺗﺸﺎﺭﻙ ﻓﻜّﺮ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻳﺮﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻭ ﻳﻐﻀﺒﻪ ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﺿﺪ ﺷﺨﺺ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﺤﺔ ﻣﺼﺪﺭﻙ ...
ﻳﺎﺑﻨﻲ .. ﻻ ﺗﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﺃﺧﻼﻗﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺃﻭ ﺍﻟﻮﺍﺗﺲ ﺃﺑﺪﺍ ، ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﻤﻚ ﻣﺴﺘﻌﺎﺭﺍ ﻭﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ﻏﻴﺮ ﻣﻌﺮﻭﻓﺔ ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﺴﺮ ﻭﺃﺧﻔﻰ .
ﺑﻨﻲ .. ﻻ ﺗﺠﺮﺡ ﻣﻦ ﺟﺮﺣﻚ ، ﻓﺄﻧﺖ ﺗﻤﺜﻞ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﻫﻮ ﻳﻤﺜﻞ ﻧﻔﺴﻪ .
ﺑﻨﻲ .. ﺍﻧﺘﻖِ ﻣﺎ ﺗﻜﺘﺐ .. ﻓﺄﻧﺖ ﺗﻜﺘﺐ ﻭﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﻳﺴﺠﻠﻮﻥ ..
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻳﺤﺎﺳﺐ ﻭﻳﺮﺍﻗﺐ .
ﻓﻼ ﺗﻨﺲ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﺨﻂ ﺍﻟﺴﻄﻮﺭ ﻣﻮﻗﻔﻚ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺟﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻤﻮﺍﺕ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻨﺪﺍﻣﺔ .
ﺑﻨﻲ .. ﺇﻥ ﺃﺧﻮﻑ ﻣﺎ ﺃﺧﺎﻓﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻓﻲ ﺑﺤﺮ ﺍﻷﻧﺘﺮﻧﺖ ﺍﻟﺮﻫﻴﺐ ﻫﻮ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻭﻟﻘﻄﺎﺕ ﺍﻟﻔﺠﻮﺭ ﻭﺍﻻﻧﺤﺮﺍﻑ ، . ﻓﺈﻥ ﻭﺟﺪﺕ ﻧﻔﺴﻚ ﻗﺪ ﺗﺨﻄﻴﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺮﻣﺎﺕ ﻓﺎﺳﺘﻔﺪ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺖ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺔ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﻣﺠﺘﻤﻌﻚ ، ﻭﺍﺳﻊ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺩﻳﻨﻚ ﻭﻋﻘﻴﺪﺗﻚ ، ﻭﺇﻥ ﺭﺃﻳﺖ ﻧﻔﺴﻚ ﻣﺘﻤﺮّﻏﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺣﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﺮﻣﺎﺕ ، ﻓﺎﻫﺮﺏ ﻣﻦ ﺩﻧﻴﺎ ﺍﻟﻨﺖ ﻫﺮﻭﺑﻚ ﻣﻦ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﻣﻔﺘﺮﺱ ، ﻓﺎﻟﻨﺎﺭ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﺜﻮﺍﻙ ﻭﺳﻴﻜﻮﻥ ﺧﺼﻤﻚ ﻏﺪﺍ ﻣﻮﻻﻙ .
ﺑﻨﻲ ﺃﻥ ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﻣﺪﺍﺧﻞ
ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﻐﻔﻠﺔ ﻭﺍﻟﺸﻬﻮﺓ ﻭﻫﻤﺎ ﻋﻤﺎﺩ ﺍﻟﻨﺖ
ﻓﻌﺎﻫﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻻ ﺗﻘﺘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﺻﻴﻪ "
ﺃﻓﻀﻞ ﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﺍﻻﻧﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺘﻘﻨﻲ ﻫﻲ ..
ﺗﻌﻤﻴﻖ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺧﺸﻴﺘﺔ ﻭﻃﻠﺐ ﺭﺿﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺟﻨﺘﻪ ..
ﻓﻘﺪ ﻳﺼﻌﺐ ﺃﻥ ﺗﻤﻨﻊ ﺍﻻﻡ ﺃﻃﻔﺎﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﻦ ﺍﻻﻧﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺘﻘﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻻﻃﻼﻉ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻻ ﺗﺮﺗﻀﻴﻪ !!
))🚫 ﻓﺎﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ((..
🚫
ﻣﻌﺮﻛﺔ ﻗﻨﺎﻋﺎﺕ ﺗُﺰﺭﻉ ،،
ﻻ ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺗُﻨﺰﻉ ...
ﺍﻟﻠﻬــــــﻢ،،
ﻧﺴﺄﻟﻚ ﺑﺮﻛﺔ ﺍﻟﻌﻤﺮ، ﻭﺻﺤﺔ ﺍﻟﺠﺴﺪ، ﻭﺳﻌﺔﺍﻟﺮﺯﻕ، ﻭﺷﻬﺎﺩﺓ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ، ﻭﻣﻐﻔﺮﺓ ﺑﻌﺪﺍﻟﻤﻮﺕ، ﻭﻋﻔﻮ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ، ﻭﺃﻣﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ، ﻭﻧﺼﻴﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺔ . ،،
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺻﻞ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﻭﻣﻦ ﻭﺍﻻﻩ .
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺆﻣﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺎﺕ ﺍﻻﺣﻴﺎﺀ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﺍﻷﻣﻮﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ .
ﻃﺒﺘﻢ ﻭﻃﺎﺑﺖ ﺍﻭﻗﺎﺗﻜﻢ ﺑﺬﻛﺮ ﺍﻟﻠﻪ

Address

Amman

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when حملة لمقاطعة فندق ال Holiday in posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share

Category